The best Side of أنواع المدراء

Wiki Article



بل على العكس، لاحظ أنه بإمكانه تحقيق التغييرات بشكل أكبر من خلال موقعه الجديد في الشركة بالمقارنة مع وظيفته السابقة.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

We’re unlocking Local community know-how within an all new way. It starts with the write-up on a specialist matter or ability, written with the help of AI — however it’s not comprehensive with out insights and assistance from those with serious-lifetime activities. We invited professionals to lead. Learn more

ويوضح «رواد الأعمال» دليل التعامل مع المدير، ذلك على النحو التالي..

يوجد لدينا أدوار للمشاركة، مثل المساعدة على وضع لائحة رواتب وعلاوات المسؤولين الكبار، ومراجعة الأمور المالية وإقرارها، لكن حتى هذه الأمور تعد ذات طابع إشرافي.

ومع ذلك، فإن الأسلوب الذي نتبعه اليوم أنواع المدراء له نتائج مؤثرة، رغم أن الأضرار ما زالت تتراكم بسبب الافتراضات القديمة. تمارس هذه الظروف ضغطاً على الأفراد ليشغلوا مناصب لا تتوافق مع مهاراتهم أو اهتماماتهم.

تبني نهجًا إداريًا مرنًا، يعتمد على تقديم المديرون التوجيهات والتوقعات مرة أو مرتين على الأكثر، ثم يسمحون للفريق بإكمال المشاريع قبل مراجعة جودتها.

كانت "أليس" رئيسته مسرورة جدًا بأدائه المتميز وتعبِّر عن امتنانها له بكل صراحة. وأدرك الجميع أن "ماركوس" أصبح نجمًا في وسط الفريق ورؤسائه، ويحظى بإعجاب الجميع.

اقرأ أيضًا: أشهر سيدات الأعمال في العالم.. نماذج ملهمة للعمل الريادي

اقرأ أيضًا: أخلاقيات العمل الحر.. استبطان الأوامر القانونية

لقد أدركت المهن الحرفية منذ زمن بعيد قيمة تطوير الأفراد داخل نفس الدور الذي يقومون به. في الحرف اليدوية، مثل عمل الكهربائي، يبدأ الشخص مسيرته كمتدرب، ثم يصبح عاملاً ماهرًا، وأخيراً ينتهي ككهربائي رئيسي، مع زيادة الرواتب والمسؤوليات بشكل متوافق.

كن قريبًا من مديرك بدرجة ما، واسأله عن أهدافه خلال العامين المقبلين على الأقل، لن يفصح لك عن مكنون ضميره بطبيعة الحال لكن يمكنك الاستنتاج من خلال كلامه وتمويهاته.

وبعد فترة قصيرة، قررت ترك الوظيفة والتقدم إلى برنامج للتدريس في المدارس العامة. واليوم، هي تُعلم الطلاب الإنجليزية في المرحلة الإعدادية.

ماذا تعرف عن القوى التنافسية لبورتر؟.. أداة أساسية لصانعي القرار

Report this wiki page